التخطي إلى المحتوى

أصبح هاتف أيفون 14 محط اهتمام الكثيرين من عشاق التكنولوجيا، ولكن يبدو أن البعض يواجه مشاكل في كفاءة البطارية بعد مرور فترة قصيرة من الاستخدام.

تلقى العديد من مستخدمي أيفون 14 شكاوى حول تدهور كفاءة البطارية، حيث أنهم يجدون أن أداء البطارية يقل بشكل ملحوظ بعد أقل من عام من استخدام الهاتف. فهذه المشكلة تسبب لهم الكثير من الإحباط والاستياء.

رغم أن شركة آبل تعلن عادة عن عمر البطارية المتوقع للأجهزة، فإن هؤلاء المستخدمين يشتكون من أن البطارية تفقد شحنتها بسرعة وتحتاج إلى شحن متكرر طوال اليوم. هذا بالإضافة إلى تسخين الهاتف بشكل غير طبيعي أثناء الاستخدام.

توجد بعض الأسباب المحتملة لهذا التدهور في كفاءة البطارية، ومنها: استخدام التطبيقات المتعددة والتحديثات الدورية لنظام التشغيل، واستخدام شبكات الاتصال السريعة مثل الجيل الخامس.

نصيحة للمستخدمين المعترضين على أداء البطارية، هي أن يقوموا بتحديث الهاتف بنظام التشغيل الأحدث المتاح من شركة آبل، وإغلاق التطبيقات الغير المستخدمة، واستخدام وضع الطاقة الموفرة واستخدام شاحن أصلي لشحن الهاتف.

من جهتها، قد تتخذ شركة آبل إجراءات لمعالجة هذه المشكلة، فقد تقوم بإصدار تحديثات للبرامج تستهدف تحسين كفاءة البطارية واستخدامها.

في النهاية، فإن أيفون 14 يعتبر هاتفًا متطورًا ومبتكرًا في مجال التكنولوجيا، ورغم مشكلة البطارية فإنه لا يزال يحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين. لذا، فإن الأمل موجود في أن تتم معالجة مشاكل البطارية في إصدارات مستقبلية وتحسين أداءها بشكل عام.

اشتكى بعض مستخدمي هواتف “iPhone 14” و “iPhone 14 Pro” من تدهور البطارية أكثر من المتوقع ، رغم أنها لم تكتمل عام من الاستخدام.

قال سام كوهل ، مبتكر المحتوى ومؤسس موقع “آبل تراك” ، إن بطارية هاتفه “iPhone 14 Pro” انخفضت إلى 90٪ ، وهو معدل أسرع من معدل تراجع بطارية هاتفه السابق.

وأيد عدد كبير من المستخدمين نظام Kohl ، مشيرين إلى أن الأمر نفسه حدث مع هواتفهم التي تقدمها شركة “آبل” الأمريكية.

وقال كول ، في مقطع فيديو نشره على “تيك توك” ، السبت ، إنه من الصعب عليه أن يوصي الناس بشراء الهاتف ، خاصة بالنظر إلى سعره البالغ 999 دولارًا.

وافقت جوانا ستيرن ، الصحفية الفنية في صحيفة وول ستريت جورنال ، مع رأي كول ، وقالت في منشورها الأسبوعي إن هاتفها iPhone 14 Pro يظهر سعة بطارية تبلغ 88٪.

وذكر موقع “فيرج” أن اثنين من هواتف “آيفون 14” التي استخدمها محرروها أظهروا بطارية بسعة 93 و 91٪ ، وهاتف ثالث بنسبة 97٪.

وأضاف الموقع: “في العادة لم تشهد البطاريات انخفاضًا ملحوظًا بهذه الطريقة إلا بعد عامين على الأقل من الاستخدام”.

أضافت “آبل” سرًا خدمة لمراقبة صحة البطارية في تحديث “iOS 11.3” ، والتي تتيح التحكم في تشغيل الميزة لإبطاء أداء الهواتف ، في محاولة من الشركة للحفاظ على صحة هواتف المستخدمين. البطاريات ، التي تسببت في تكبد الشركة غرامة قدرها 113 مليون دولار ، مقابل حل. أزمة إضافة السمة دون علم المستخدم والتي كانت تعرف بـ “BatteryGate”.

ارتفعت تكلفة استبدال البطارية مع إطلاق هواتف “iPhone 14” ، من 69 دولارًا إلى 99 دولارًا ، خارج برنامج الصيانة “Apple Care” ، ويمكن للمستخدم اتباع الطريقة اليدوية لاستبدال البطارية بنفسه ، باستخدام الجهاز. من الأدوات التي توفرها الشركة في برنامج الإصلاح الذاتي للهواتف.

في 18 مايو ، أعلنت شركة آبل على موقعها الإلكتروني أن بطاريات الهاتف يجب أن “تحتفظ بنسبة تصل إلى 80٪ من سعتها الأصلية بعد 500 دورة شحن كاملة”.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق هواتف “iPhone 15” قريبًا ، وسط تكهنات بأنها ستشهد زيادة في حجم البطارية بنسبة تتراوح بين 10 و 18٪ مقارنة بالأجهزة الحالية.

اقرأ أيضًا:

أخبار جوجل تابع أخبار الشرق عبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *