التخطي إلى المحتوى


11:36 ص


الأحد 13 أغسطس 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

النيران أكلت الأثاث.. الرماد يملأ المكان والجدران تصدعت، كل شيء هنا شاهدًا على حريق ونيران تشبه الجحيم، استمرت لفترة ولم تهدأ، لم تخلف ضحايا ولكنها شردت 4 أسر.

لحظات رعب وفزع عاشها سكان عقار كوم الشقافة غربي الإسكندرية، بعدما اندلع حريق مروع امتدت نيرانه لكامل العقار، المكون من 4 طوابق، وحولت محتوياته إلى أكوام من الرماد.

“في حريق كبير بالعقار رقم 4 شارع السباعي بكوم الشقافة”.. هكذا تلقت إدارة شرطة النجدة البلاغ، لتخطر على الفور قسم شرطة كرموز وإدارة الحماية المدنية، لينتقل الجميع إلى موقع البلاغ.

وصلت القوات مدعومة بسيارات الإطفاء رفقة الإسعاف ومسئولي حي غرب الإسكندرية، تحركت رجال الحماية المدنية في كل الاتجاهات فالنيران خرجت من كافة النوافذ وطالت طوابق العقار بالكامل.

العقار المنكوب والملاصق لمدرسة كرموز الإعدادية بنات، بناء قديم، مكون من 4 طوابق – التهمت النيران 3 طوابق منه بشكل كامل- وتقطنه 4 أسر كاملة بينهم أطفال وسيدات.

نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها إلى العقارات المجاورة، وذلك دون وقوع أي ضحايا أو مصابين بين قاطنيه أو المارة بالمنطقة الشعبية المكتظة بالسكان.

وحول أسباب الحريق والذي لم يخلف ضحايا أو مصابين، كشفت المعاينة الأولية اندلاعه إثر حدوث ماس كهربائي، فيما أشار بعض قاطنيه إلى أن انقطاع الكهرباء سبب الحريق- بحسب قولهم.

انتهت النيران إلا أن الكارثة لم تنته، إذ كشف معاينة الإدارة الهندسية بحي غرب الإسكندرية، أن الحريق تسبب في تصدع جدران العقار، ما يشكل خطورة داهمة على حياة قاطنيه.

وأصدر حي غرب قرارًا عاجلًا بإخلاء العقار المنكوب من السكان، وهو ما جرى تنفيذه على الفور، ليحمل السكان، وعددهم 4 أسر، ما تركته النيران ويغادروا العقار إلى الشارع.

وانتقل فريق من مديرية التضامن الاجتماعي، لإجراء أبحاث اجتماعية للأسر المتضررة تمهيدًا لصرف التعويضات والإعاشة والخسائر في الممتلكات، فضلا عن وجبات غذائية.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *