التخطي إلى المحتوى

PS5 "Slim" يتسرب مرة أخرى على الفيديو

يسلط الضوء

  • تم تسريب نسخة نحيفة من PlayStation 5، يُشاع منذ فترة، مرتين، وهذه المرة تظهر في مقطع فيديو.
  • يبدو أن الهيكل المتسرب لجهاز PS5 النحيف يحتوي على محرك أقراص ضوئي قابل للفصل، مما يجعل الإصلاحات أسهل ويساعد على تبسيط التصنيع.
  • في حين أن قارئ الأقراص قد لا يكون قابلاً للفصل من قبل المستخدم، تشير التسريبات إلى أن مراجعة PS5 الجديدة من المحتمل أن تأتي قريبًا وتتوافق مع التقارير السابقة لإطلاق نموذج أكثر إحكاما في عام 2023.

من المفترض أن يكون البديل النحيف لـ بلاي ستيشن 5 للمرة الثانية على مدار 24 ساعة، هذه المرة على الفيديو. وصلت الرؤية المحتملة السابقة لنموذج PS5 رفيع في شكل صورة منخفضة الدقة.

تنتشر شائعات عن مراجعة أخرى لـ PS5 في الصناعة منذ فترة حتى الآن. لقد وصل هذا إلى نقطة أنه حتى Microsoft تبدو مقتنعة بأن PS5 Slim سيأتي قريبًا، حيث يدعي محاموها ذلك خلال الصدام القانوني الذي اختتمت به الشركة مؤخرًا مع لجنة التجارة الفيدرالية.

ذات صلة: سوني تلمح إلى تأخير بعض العروض الحصرية للبلاي ستيشن

ظهر مقطع فيديو عملي لهيكل من المفترض أنه ينتمي إلى هذا النوع النحيف من PlayStation 5 على الإنترنت في 11 أغسطس، وقد شاركه مستخدم Twitter BwE_Dev. لا يبدو أن العلبة أقل نحافة بشكل واضح بقدر أقصر من وحدة التحكم العادية البالغة 499 دولارًا والتي تأتي مزودة بمحرك أقراص Blu-ray. يتمثل الاختلاف الأكثر وضوحًا بين الاثنين في أن الهيكل المتسرب يبدو وكأنه يتميز بمحرك أقراص ضوئي قابل للفصل، كما يتضح من فجوة ملحوظة حول ثلث الطريق من أعلى وحدة التحكم. وبحسب ما ورد تم تحديد المراجعة من خلال رقم الطراز CFI-2016، وفقًا للمصدر نفسه. بالنسبة للسياق، تم تسمية أحدث إصدار من وحدات التحكم PS5 و PS5 باسم CFI-1202A و CFI-1202B ، على التوالي.

أفاد توم هندرسون المطلع على الصناعة أن هذا البديل الأصغر لنظام سوني حقيقي بالفعل، لكنه لن يزيد من تعقيد تشكيلة PS5 الحالية أو يكون له أي تأثير يواجه المستهلك عليه على الإطلاق. بدلاً من ذلك، يُفترض أن CFI-2016 يهدف إلى تبسيط عملية التصنيع الخاصة بشركة Sony من خلال السماح لها باستخدام خط إنتاج واحد لكلا الطرازين، ثم تجميع الطراز الأغلى ثمناً باستخدام محرك أقراص ضوئي. إن وجود نظام معياري واحد من هذا القبيل بدلاً من نظامين متميزين سيساعد نظريًا الشركة اليابانية في الحفاظ على انخفاض تكاليف الإنتاج.

يمكن أن يقلل محرك أقراص Blu-ray القابل للفصل أيضًا من تكلفة الإصلاحات، حيث سيكون استبدال أجهزة قراءة الأقراص الفاشلة أسهل بكثير. ولكن هذا لا يعني أن نسخة PS5 هذه ستحتوي على محرك أقراص قابل للفصل من قبل المستخدم، على الأقل بافتراض أن المستخدم ليس مصلحًا باستخدام مفك البراغي. إن احتمالات أن يكون قارئ الأقراص عبارة عن كتلة معيارية حقًا يمكن ببساطة فتحها في PS5 الجديد ضئيلة. في حين أن مثل هذا التصميم سيسمح لشركة Sony ببيع محرك الأقراص بشكل منفصل كطريقة سهلة الاستخدام لترقية الإصدار الرقمي من وحدة التحكم، إلا أنه سيوفر سرعات قراءة أسوأ بكثير مقارنة بكابل شريط البيانات الذي يربط اللوحة الأم بـ Blu-ray القيادة في طراز PS5 الحالي.

ومع ذلك، فإن هذا التدفق الجديد للتسريبات يقدم مؤشرًا قويًا على أن مراجعة PS5 الجديدة تلوح في الأفق بالفعل. كما أنه يتوافق مع عدد من التقارير السابقة التي تدعي أن نموذج PS5 أكثر إحكاما يتم إطلاقه في عام 2023.

المزيد: يمكن أن يكون نظام مساعدة سوني الجديد مغيرًا حقيقيًا للعبة

مصدر: ألعاب داخلية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *