التخطي إلى المحتوى

قالت نقابة الكتّاب الأميركيين التي تمثل كتّاباً دخلوا في إضراب إنها تقيّم مقترحاً عمالياً جديداً من استوديوهات “هوليوود”، وذلك بعد مواجهة مستمرة منذ ثلاثة أشهر.

ذكرت النقابة إنها تلقت مقترحاً مضاداً أمس الجمعة من “اتحاد منتجي الصور المتحركة والتلفزيون”، وهو الجهة الممثلة للاستوديوهات. تقرر أن تقيّم النقابة العرض وتردّ عليه الأسبوع المقبل بعد إجراء المداولات، وفقاً لمذكرة أُرسلت إلى أعضاء النقابة مساء الجمعة.

دخل الكتّاب في إضراب منذ 2 مايو الماضي، بعد فشلهم في التوصل إلى اتفاق بشأن مفاوضات تعاقدية مع الاستوديوهات. انضمت إلى الإضراب نقابة ممثلي الشاشة في يوليو الماضي. وفقاً للمذكرة، فقد حثت النقابة أعضاءها على مواصلة المشاركة في صفوف الاعتصام، إلى أن يتم تقييم الاقتراح.

التطور الأخير

يشير هذا التطور الأخير إلى قدر من التقدم بعد انتهاء اجتماع بين “اتحاد منتجي الصور المتحركة والتلفزيون” و”نقابة الكتّاب الأميركيين” الأسبوع الماضي، دون التوصل لاتفاق بشأن استئناف المحادثات.

يُشار أإلى أن الاستوديوهات الكبرى سجلت أرباحاً أفضل من المتوقع خلال الربع الثاني، ويرجع ذلك جزئياً إلى الوفورات المتحققة بالتزامن مع غياب إنتاج مشاريع جديدة.

قال دنكان كرابتري-أيرلند، كبير مفاوضي تحالف “نقابة ممثلي الشاشة” و”اتحاد ممثلي الإذاعة والتليفزيون الأميركيين” (SAG AFTRA)، في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرغ” أمس الجمعة: “بقدر ما أشعر بالقلق، فلابد أن ينتهي هذا الإضراب في أقرب وقت ممكن، وما نحتاجه هو عودة الأطراف إلى طاولة التفاوض. المحادثات مع نقابة الكتّاب أمر رائع. وإنني أتطلع إلى إجراء محادثات معنا، وأن نتفق جميعاً على سبل لإنهاء الإضراب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *