التخطي إلى المحتوى

متابعة -زهراء خليفة

عندما أذهب إلى متجر الأطعمة الصحية المحلي الخاص بي  هناك زاوية واحدة لطالما كانت لغزا بالنسبة لي  حيث تصطف الأرفف بعشرات الدلاء البلاستيكية البيضاء المليئة بالمكملات الغذائية: مسحوق البروتين.

ومع ذلك ، في غرف خلع الملابس في صالة الألعاب الرياضية هناك الكثير من الأشخاص الذين يروجون لفوائدها  موضحين أنه يمكنهم ممارسة التمارين وبناء العضلات ببساطة عن طريق إضافة مغرفة من هذا المسحوق إلى الحليب أو العصير.

مع امتداد شعبية مسحوق البروتين إلى ما هو أبعد من لاعبي كمال الأجسام والرياضيين المحترفين ، يبدو الآن أنه وقت مناسب للبحث في الأدلة على فوائده.

يستخدم بعض الناس مخفوق البروتين كوجبة خفيفة بين الوجبات أو حتى كبديل للوجبات إذا لم يكن لديهم وقت لتناول الطعام.

كما يستخدم الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا نباتيا، في بعض الأحيان، تلك المكملات لزيادة تناولهم للبروتين إذا شعروا أنهم لا يحصلون على ما يكفي منه.

في التحليل التلوي لعام 2014 ، جمع الباحثون البيانات من 14 تجربة معشاة ذات شواهد. على سبيل المثال ، تناول نصف الأشخاص مسحوق بروتين مصل اللبن (الذي يتكون من السائل المتبقي عند تحويل الحليب إلى جبن) وتناول النصف الآخر علاجًا وهميًا من خلال استهلاك الكحول ووجدوا أن تناول مسحوق البروتين يزيد من كتلة الجسم النحيلة طالما فعل الناس ذلك.

تدريب المقاومة لكن إذا شربوا المشروب فقط ولم يمارسوا الرياضة فلن تكون هناك زيادة ذات دلالة إحصائية.

 



تابعنا على Google News

تابعنا


            

طبيب الأسنان خالد حنونة.. قصة طموح ونجاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *