التخطي إلى المحتوى

قررت مايكروسوفت بشكل مفاجئ وقف مساعدها الذكي “كورتانا” على نظام ويندوز 11، مما أثار دهشة وتساؤلات العديد من المستخدمين. وذلك بعدما أصبحت الشركة تركز على خدمة “كورتانا” كمساعد ذكي على الهواتف الذكية.

تعتبر “كورتانا” من أبرز المساعدين الذكيين في عالم التكنولوجيا، حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والمهام للمستخدمين. ولا شك أنها مساعد فعال ومتطور يساعد في تنفيذ العديد من المهام، سواء كان ذلك في استخدام الهاتف أو التصفح أو البحث عن المعلومات.

ومع ذلك، أفادت مصادر داخل مايكروسوفت أنه تم اتخاذ قرار وقف “كورتانا” على نظام ويندوز 11 بسبب قلة استخدامها، حيث وجدت الشركة أن المستخدمين يعتمدون بشكل كبير على مساعد آخر يقدم نفس الوظائف.

ومع هذا القرار، فإنه يبدو أن مايكروسوفت تضع كل تركيزها على تطوير “كورتانا” كمساعد ذكي على الهواتف الذكية. حيث تعززت منافسة الشركة مع شركات أخرى كجوجل وآبل التي تقدمان مساعدين ذكيين قويين يلبيان احتياجات المستخدمين.

الجدير بالذكر أن “كورتانا” لا تزال متاحة على أنظمة ويندوز السابقة، وبالتالي فإن المستخدمين الذين يعتمدون عليها مازالوا يستطيعون الاستمتاع بفوائدها. ولكنهم سيفقدون إمكانية الوصول إليها في حالة ترقية أنظمتهم إلى ويندوز 11.

على الرغم من القلق الذي أثارته هذه الخطوة، إلا أن مايكروسوفت لا تزال توفر العديد من الخدمات والبرامج الأخرى التي تلبي احتياجات المستخدمين. حيث تعمل على تطوير مساعد ذكي جديد يمكن أن يكون أفضل من “كورتانا” ويوفر مجموعة أكبر من الوظائف والخدمات للمستخدمين.

بعد ثلاث سنوات من تعليقها على أنظمة “Android” و “iOS” ، أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا تعليق مساعدها الذكي “Cortana” Cortana على نظام التشغيل Windows 11.

Cortana يتخلف عن المنافسة

وفي عام 2019 ، اعترف ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، أن Cortana تخلفت عن المنافسين.

قم بإيقاف تشغيل Cortana على Windows 11

تخطط Microsoft لإنهاء Cortana على خدمة اتصالات Teams ، وجهاز Teams Display ، وخدمة غرف Microsoft Teams خلال الأشهر الثلاثة المقبلة ، بينما يستمر المساعد في العمل بشكل طبيعي داخل Outlook للبريد الإلكتروني على الهواتف الذكية.

وذكرت الشركة أنه إذا حاول مستخدمو Windows 11 استخدام Cortana ، فسوف يتلقون إشعارًا بأن التطبيق لم يعد يعمل.

ركز على المساعد الذكي “Windows Copilot”

تأتي هذه الخطوة من شركة مايكروسوفت العملاقة بهدف التركيز على تطوير مساعدها الذكي “Windows Copilot” ، والذي يسمح للمستخدم بالتفاعل معه بشكل مباشر وبشكل طبيعي.

يسمح “Windows Copilot” أيضًا باستخدام الأوامر النصية في اللغات ، من خلال شريط جانبي يعتمد على محرك “Bing Chat”.

تاريخ إصدار Windows Copilot

من المقرر إطلاق Windows Copilot في الخريف المقبل كجزء من تحديث Windows 11.

تابع المزيد: لإضافة المزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي .. تقوم مايكروسوفت بتحديث عدد من تطبيقاتها

Cortana ، المساعد الذكي

Cortana “Cortana” هو اسم المساعد الرقمي الشخصي الذي طورته شركة Microsoft العملاقة ، وتمت برمجة “Cortana” لجعل استخدام الأجهزة الإلكترونية أكثر سلاسة ، من خلال تقديم المساعدة للمستخدم في الوقت المناسب وإبقائه على اطلاع دائم آخر التطورات التي تهمه.

يأتي اسم “Cortana” ، الذكاء الاصطناعي ، من لعبة الفيديو “Hello” التي طورتها شركة Microsoft Studios ، والتي تلعب دورها الممثلة الصوتية جين تايلور.

المساعدة المقدمة من Cortana

حرصت شركة مايكروسوفت على جعل مساعدها الذكي Cortana قادرًا على مساعدتك متى احتجت إليه ، نظرًا لما تقدمه من قدر هائل من المساعدة ، ومنها ما يلي:

– عمليات الاتصال وإرسال الرسائل والتنظيم: يمكن أن يساعدك نظام الصوت Cortana في إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية وتتبع التقويم الخاص بك وإضافة الملاحظات وتدوين الملاحظات.

الإهتمامات: بمجرد معرفة اهتماماتك ، ستتمكن Cortana من مواكبة آخر الأخبار ومن ثم إبلاغك بها من خلال الاطلاع على الموضوعات والتطورات ذات الصلة من صفحات الويب ، سواء في مجال الصحة والطقس والأخبار والعديد من الموضوعات الأخرى. يمكن أن يساعدك أيضًا في ترتيبات النزهة إذا أردت.

تذكير: يمكن أن يذكرك Cortana بمواعيدك في الوقت والمكان المناسبين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت على اتصال بشخص ما من خلال مكالمة أو أي من وسائل الاتصال ، فستذكرك Cortana بما يتعلق بالشخص الذي تتحدث معه.

ملاحة: يمكن أن تساعدك Cortana في إعدادات التنقل ، حيث يمكنها إرشادك على الطريق ، بما في ذلك ظروف المرور ، لإخبارك بالبدائل والوقت المناسب للخروج وفقًا لحالة المرور.

ساعات الهدوء والدائرة الداخلية: يسمح لك Cortana بضبط النظام على خيار ساعات الهدوء لمنع تلقي الرسائل والمكالمات أثناء فترة الاسترداد. في حال وجود أشخاص معينين لا يرفضون استقبال رسائلهم ومكالماتهم ، يمكنك تحديد أسمائهم أو منحهم أسماء رمزية في خيار (الدائرة الداخلية) ، ومن ثم سيسمح النظام باستقبال مكالماتهم ورسائلهم.

– الملاحظة: اهتماماتك وأماكنك المفضلة والأغاني التي بحثت عنها وساعات الهدوء والدائرة الداخلية. مذكرة Cortana الصوتية ، حيث يمكنك تتبع كل الأشياء التي تسأل عنها ، بالإضافة إلى قائمة الإعدادات حيث يمكنك أيضًا تنشيط النظام وإلغاء تنشيطه.

أخبرني: يتوفر لدى Cortana خدمة الدردشة مع المستخدم في مواضيع مختلفة ، ويتميز النظام ببعض الذكاء اللافت للنظر من خلال الإجابات التي يقدمها للسائل (المستخدم). يمكنك معاملتها كصديقة وإخبارها بمشاعرك وما يدور في ذهنك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال حساب السيدة علي تويتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *