التخطي إلى المحتوى

في شهر أغسطس .. كويكب يقترب بشكل خطير من الأرض

في الأول من شهر أغسطس، لم يكن سكان الأرض يتوقعون الخطر الذي يهددهم من الفضاء الخارجي. فقد اقترب كويكب ضخم من الأرض بشكل خطير، مما زاد من حالة القلق والتوتر بين الناس.

يُعتبر الكويكب، الذي يُعرف بالاسم 2015 HB116، من الأجسام الفضائية الضخمة والتي يمر بالقرب من الأرض بشكل منتظم. وبالتحديد في هذا العام، كان الاقتراب في شهر أغسطس مخيفاً؛ حيث كان الكويكب يقترب بمسافة أقل من المعتاد من الأرض.

أثار هذا الاكتشاف حالة من الذعر والفزع، حيث بدأ العلماء والخبراء بإصدار التحذيرات من أن هذا الكويكب قد يكون نشكل تهديداً حقيقياً على سلامة الأرض. وعلى الرغم من أن هناك احتمالاً ضئيلاً لاصطدامه بالكوكب، إلا أن المخاوف لم تتلاشَ بعد، خاصةً لعدم وجود طرق فعالة لمنع اصطدام جسم فضائي بهذا الحجم.

تعمل وكالات الفضاء العالمية، مثل وكالة ناسا، بجد لمتابعة تحركات هذا الكويكب والتنبؤ بتأثيره المحتمل على الأرض. وإذا ما ثبت أن هناك تهديد حقيقي، فقد يتم اتخاذ إجراءات احترازية لمواجهة ذلك، بما في ذلك إطلاق صواريخ موجهة لتفكيك الكويكب أو تغيير مساره.

في نهاية المطاف، يذكرنا هذا الحدث بأهمية دراسة الفضاء ومراقبة الأجسام الفضائية الضخمة التي يمرر بالقرب من الأرض. فالعلماء يعملون بجد لفهم التهديد الذي يشكله الكويكبات على كوكبنا وابتكار وسائل للوقاية منها في المستقبل.

متابعة – سوزان حسن

في 23 أغسطس ، اقترب كويكب بطول 1000 متر بشكل خطير من الأرض.

وفقًا لتقرير “روسيا اليوم” ، أعلن مركز أبحاث الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة ناسا أن الكويكبات القادمة من الأرض قد تشكل خطرًا على الكويكبات.

وبحسب المركز ، من المتوقع أن يقترب الكويكب 6037 (1988 EG) من الأرض في الساعة 8:18 صباحًا بتوقيت جرينتش يوم 23 أغسطس على مسافة 6.1 مليون كيلومتر ، حيث سيتقاطع مساره مع مدار الأرض.

قطر الكويكب ما بين 430 مترًا و 960 مترًا ، وسرعته 14.3 كيلومترًا في الثانية.

من الجدير بالذكر أن أي جسم فضائي قريب من 7.5 مليون كيلومتر من الأرض يمكن أن يكون خطيرًا.



اتبعنا جياازله أخبار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *