التخطي إلى المحتوى

عنوان المقال: سوق ألعاب الفيديو يستعيد عافيته في 2023 بفضل “بلاي ستيشن 5”

تعد ألعاب الفيديو من أكثر أشكال الترفيه شعبية لدى العديد من الأشخاص حول العالم. ويعتبر السوق العربي لألعاب الفيديو من أسرع الأسواق نمواً في السنوات الأخيرة. و في عام 2023، يتوقع أن يشهد هذا السوق تحسناً كبيراً بفضل إطلاق جهاز الألعاب “بلاي ستيشن 5”.

تعمل شركة سوني اليابانية حالياً على تطوير “بلاي ستيشن 5″، وهو النسخة التالية من جهاز الألعاب الشهير “بلاي ستيشن 4”. وهناك العديد من التحسينات المتوقعة في الجهاز الجديد، مثل زيادة قوة المعالج والرسومات والقدرة على تشغيل الألعاب ذات الدقة العالية بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

من المتوقع أن يتمتع “بلاي ستيشن 5” بتحسينات فريدة من نوعها مثل تقنية تتبع الأشعة وشاشة بدقة 4K. ومع تقدم التكنولوجيا وظهور المزيد من الألعاب ذات الرسومات الجميلة والقصص المثيرة، فإن الناس سيكونون أكثر استعداداً لشراء جهاز جديد.

من المتوقع أيضاً أن يوفر “بلاي ستيشن 5” تجربة لعب جديدة مع دعم محسن لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، مما يسمح للاعبين بالانغماس في عوالم الألعاب بشكل جديد تماماً.

بشكل عام، يتوقع أن مبيعات ألعاب الفيديو سترتفع بفضل إطلاق “بلاي ستيشن 5″، حيث سيكون للأشخاص دافعاً إضافياً للاستمتاع بالألعاب واستكشاف التجارب الجديدة التي يقدمها الجهاز.

باختصار، فإن “بلاي ستيشن 5” سيساعد سوق ألعاب الفيديو في استعادة عافيته في عام 2023 من خلال تقديم تحسينات فريدة وتجارب لعب جديدة، مما سيجعله وجهة مثالية لعشاق الألعاب حول العالم.

من المتوقع أن ترتفع الإيرادات بنسبة 2.6٪ لتصل إلى 187.7 مليار دولار في عام 2023

نشرت في:
آخر تحديث:

ستعود سوق ألعاب الفيديو العالمية إلى النمو في عام 2023 على خلفية المبيعات القوية لوحدات التحكم مثل سوني بلاي ستيشن 5 ، وفقًا لشركة أبحاث سوق الألعاب Newzoo.

تتوقع Newzoo أن ترتفع إيرادات الصناعة بنسبة 2.6٪ لتصل إلى 187.7 مليار دولار في عام 2023 ، مدفوعة بزيادة 7.4٪ في مبيعات وحدة التحكم خلال العام. انخفضت إيرادات الألعاب بنسبة 5٪ في عام 2022 ، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث.

قال توم ويجمان المحلل في Newzoo: “تم إصدار العديد من الألعاب المتأخرة المرتقبة بشدة في عام 2023 ، ومن المقرر إطلاق المزيد في النصف الثاني ، وقد استوعبت إمدادات وحدات التحكم الجديدة الطلب أخيرًا” ، وفقًا لرويترز.

وتوقعت “سوني” ، في يوليو ، بيع 25 مليون وحدة من أجهزة “بلاي ستيشن 5” هذا العام ، وهو رقم قياسي لأي من أجهزة “بلاي ستيشن” السابقة ، وسط حل أزمة سلسلة التوريد.

ترى شركة أبحاث السوق Circana أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة على أجهزة ألعاب الفيديو ارتفع بنسبة 23٪ في النصف الأول من عام 2023. لكن الإنفاق على محتوى ألعاب الفيديو ظل ثابتًا خلال هذه الفترة ، حيث يلتزم اللاعبون بالألعاب التقليدية مثل Call of Duty. واجب “Activision Blizzard.

تتوقع Newzoo أن تمثل الألعاب المحمولة ما يقرب من 50٪ من عائدات الألعاب العالمية في عام 2023 حتى في الوقت الذي تحاول فيه Apple و Google إعاقة إيرادات الشركات من خلال تعزيز سياسات الخصوصية.

وقالت الشركة أيضًا إن الألعاب السحابية ، التي تسمح للاعبين بالبث المباشر على الأجهزة ، لديها القدرة على استيعاب 43.1 مليون مستخدم بحلول نهاية العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *