التخطي إلى المحتوى



09/08/2023 الساعة 23:10 (بتوقيت الدوحة)

غيرت شركة “جوجل” جدول تحديثات الأمان لمتصفح “كروم” التابع لها من نصف شهري إلى أسبوعي؛ لمعالجة مشكلة فجوة التصحيح المتزايدة التي تتيح للجهات الفاعلة في التهديد وقتا إضافيا لاستغلال الثغرات الفورية والثغرات المعروفة والمصححة.

وقالت الشركة، في بيان، إن تطبيق الجدول الجديد سوف يبدأ مع الإصدار 116 من متصفح “كروم” المقرر إطلاقه في وقت لاحق اليوم.

وأوضحت أن (كروميوم) Chromium مشروع مفتوح المصدر، مما يسمح لأي شخص بمشاهدة الكود المصدري الخاص به، والتدقيق في مناقشات المطورين، والالتزامات، والإصلاحات التي يقوم بها المساهمون في الوقت الفعلي، وتضاف هذه التغييرات، والإصلاحات، وتحديثات الأمان إلى الإصدارات التجريبية من “كروم”، حيث تختبر لمعرفة مشكلات الاستقرار، أو الأداء، أو التوافق قبل أن تطلق عبر إصدار كروم المستقر النهائي.

وأضاف البيان: قد تستفيد جهات التهديد الفاعلة السيئة من رؤية هذه الإصلاحات، وتطور ثغرات لتطبيقها على مستخدمي المتصفح الذين لم يتلقوا الإصلاح بعد.

يشار إلى أن فجوة التصحيح هي الوقت الذي يستغرقه إصدار الإصلاح الأمني للاختبار، ثم إطلاقه للجمهور الرئيسي في الإصدارات العامة للبرامج.

ومع التبديل إلى التحديثات المستقرة الأسبوعية، تعمل “جوجل” على تقليل فجوة التصحيح، وتقليل فرصة استغلال الثغرات المعروفة والمصححة إلى أسبوع واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *