التخطي إلى المحتوى

في أكثر من مناسبة صرّح السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، ليعلن عن رغبته في التعاقد مع مهاجم أجنبي لقيادة هجوم الفريق وكان بالتحديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

رغبة السويسري كانت إما التعاقد مع الكونغولي جاكسون موليكا لاعب فريق بشكتاش التركي، أو البرازيلي جوستافو سوزا مهاجم جونبك هيونداي الكوري الجنوبي.

تعزيز الجانب الهجومي في فريق الأهلي خلال سوق الانتقالات الشتوية لم يحدث لأسباب مادية بحسب تصريحات رسمية من عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي.

القيعي عاد مرة أخرى مؤخرًا ليؤكد أن هناك صفقة ملحة يسعى إليها النادي في الصيف الجاري بعد إتمام التعاقد مع إمام عاشور لتدعيم وسط الملعب، والجناح المغربي رضا سليم.

صفقة جوستافو تتوقف

خلال الأسابيع الماضية كثفت إدارة الأهلي في مفاوضاتها مع النادي الكوري الجنوبي جونبك من أجل التعاقد مع البرازيلي جوستافو سوزا.

المفاوضات لم تنجح بالنسبة للنادي الأهلي بسبب تمسك النادي الكوري الجنوبي بخدمات المهاجم البرازيلي صاحب الـ29 عامًا.

ويمتلك سوزا عقدًا مع النادي الكوري الجنوبي ينتهي في شتاء يناير 2024 أي بعد أربعة شهور فقط ويوقع بعدها اللاعب لأي نادٍ مجانًا.

هنا قد يعود مسؤولي النادي الأهلي في التفاوض مع اللاعب مباشرة والتعاقد معه بصورة مجانية وتنفيذ رغبة مارسيل كولر الذي تمسك بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي.

لكن هناك نقطة مهمة وهيّ انتظار لثلاثة شهور تقريبًا سيخوض خلالها الفريق الأحمر العديد من البطولات المهمة وتحديدصا على المستوى القاري والدولي.

وينتظر أن يخوض فريق الأهلي في العام الجاري مسابقات: الدوري الأفريقي – السوبر الأفريقي – كأس العالم للأندية.

وسبق وأن صرح مارسيل كولر بأنه لن يتعاقد مع أي لاعب إلا إذا كان سيضيف للفريق وهذا ما يعني أنه لن يتعاقد إما مع جوستافو أو إذا كان هناك بديلاً مناسب.

أهداف أخرى

بالطبع يتصدر جوستافو سوزا القائمة من حيث تدعيم الهجوم، لكن هناك أهداف أخرى كبدائل بحسب ما علمه “يلا كورة”.

مصدر صرّح عبر “يلا كورة”، أن النادي الأهلي لم يدخل في مفاوضات مع البلجيكي صاحب الأصول الكونغولية لاندري دياماتا لاعب فريق إسبانيول أو المغربي حمزة هنوري مهاجم فريق الفتح المغربي.

لاعب آخر ارتبط اسمه بالنادي الأهلي وهو النيجيري أدوفي إيكوبا مهاجم فريق زالايغيرزيغي المجري إلا أن المفاوضات لم ترتق الأمور الرسمية بحسب ما علمه “يلا كورة”.

ووضعت إدارة الأهلي إيكوبا ضمن الحسابات النهائية مع مهاجمين آخرين بحسب ما علمه “يلا كورة”، حيث شهدت المفاوضات الوصول لمراحل متقدمة.

ويمتلك الأهلي في قائمته الحالية خمسة لاعبين أجانب، وهم: التونسي علي معلول – المغربي رضا سليم – المالي أليو ديانج – الجنوب أفريقي بيرسي تاو – الجزائري أحمد قندوسي، والتونسي تحت السن محمد الضاوي “كريستو”.

وهنا سيكون على الإدارة الحمراء الاستغناء عن لاعب من أجل قيد الصفقة الهجومية الجديدة إذا تمت، ويُعد أبرز الأسماء المرشحة هو أحمد قندوسي الذي ارتبط اسمه بالرحيل لصفوف شباب بلوزداد الجزائري وسيراميكا كليوباترا على سبيل الإعارة.

اقرأ أيضا:

جدول مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة 

حسين لبيب يهاجم مجلس الزمالك بعد أزمة شيكابالا 

صباحك أوروبي.. عرض رابع لهاري كين.. تجديد موراتا 

منافس مصر.. فرنسا تفوز على المكسيك بسهولة 

بابافاسيليو: أيمن أشرف سيفيد البنك الأهلي بخبراته 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *