التخطي إلى المحتوى

خوارزمية جديدة مصممة لاكتشاف الكويكبات الخطرة لأن الأرض قد حددت للتو شيئًا يتوافق مع هذه الخاصية. هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها الذكاء الاصطناعي شيئًا كهذا ، ويمثل تقدمًا مهمًا في الموضوع. تقترح التقنية بديلاً لطرق الكشف التقليدية ، وتبسط عمليات “الحرف اليدوية”.

عمد ك 2022 SF289، يبلغ عرض الكويكب الذي اكتشفه برنامج HelioLinc3D حوالي 180 مترًا. يتوقع الباحثون أن تقترب من مسافة 225 ألف كيلومتر من الأرض ، أي أقل من المسافة التي تفصلنا عن القمر ، والتي تبعد 380 ألف كيلومتر.

هذا القرب كافٍ لتعريف الصخرة التي اكتشفها الذكاء الاصطناعي الجديد بأنها “كويكب خطر محتمل” أو PHA. أبعد من هذا التصنيف ، يجدر توضيح ذلك لا يُتوقع حدوث تأثير على الأرض في المستقبل المنظور.

يعتمد البرنامج المذكور على الذكاء الاصطناعي ، تم تطويره للتعاون في الدراسات فيرا سي. مرصد روبين، قيد الإنشاء حاليًا في شمال تشيلي. شرع العلماء المشاركون في مشروع طموح: دراسة استمرت عقدًا من الزمن للسماء ليلاً تركز على البحث عن كويكبات خطرة. “الأجسام القريبة من الأرض” أو الأجسام القريبة من الأرض (الأجسام القريبة من الأرض)

خوارزمية جديدة لكشف الكويكبات الخطرة

بدأ الذكاء الاصطناعي في إحداث تأثير إيجابي على دراسة الكويكبات الخطرة.

يمكن أن تكون الخوارزميات عنصرًا أساسيًا في الجهود المبذولة لتحديد المخاطر التي يتعرض لها كوكبنا. إنه سؤال يشغل الآن ليس فقط الأوساط الأكاديمية ، ولكن أيضًا الوكالات الحكومية والمنظمات التي تقود برامج حماية الكواكب. تعد DART التابعة لناسا أشهر حالة: في أول اختبار لها العام الماضي ، نجحت في تحويل مسار كويكب. والصين من جانبها تعمل على مبادرة مماثلة. لدى وكالة الفضاء الأوروبية تلسكوب مخصص للعثور على هذا النوع من الأجسام.

الذكاء الاصطناعي المستخدم في هذا العمل يثير علماء الفلك. “لقد أظهرنا الأداء الواقعي لبرنامج روبن ، الذي يبحث عن الآلاف من الكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة والتي لا تزال مجهولة. 2022 اكتشاف SF289 قال آري هاينز ، الباحث في المختبر المذكور في بيان ، إن هذا يجعلنا جميعًا أكثر أمانًا.

لضمان استمرار الحياة على الأرض على المدى الطويل ، يعلم العلماء. المخاطر المتعلقة بالأجسام القريبة من الأرض. للقيام بذلك ، قام الباحثون في جميع أنحاء العالم بتصنيفهم وتحليل سلوكهم. والخبر السار هو أن الدراسات الحالية لمداراتهم تشير إلى أن الأجسام الكبيرة – التي يزيد عرضها عن كيلومتر واحد – لا تشكل أي خطر مباشر.

الكويكبات القريبة من الأرض: لماذا تحديدها مهم؟

تشير ناسا إلى أنه تم بالفعل اكتشاف أكثر من 2200 مادة مهددة للأرض.
تشير ناسا إلى أنه تم بالفعل اكتشاف أكثر من 2200 مادة مهددة للأرض.

هو مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض لاحظ مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (CNEOS) أنه تم اكتشاف حوالي 2200 حتى الآن وأن 28 منهم فقط لديهم احتمالية “غير صفرية” لضرب سطح الأرض. بهذا الترتيب ، حسب المنشور فضاء، لن تؤثر الكويكبات الخطرة على مدى المائة عام القادمة على الأقل. تمت إضافة اكتشاف حديث من برنامج HelioLinc3D ، 2022 SF289 ، إلى تلك القائمة.

بالإضافة إلى الإجراءات اللاحقة بعد هذا النوع من الاكتشاف ، فإن التطور الذي اقترحه برنامج HelioLinc3D مناسب. وتتمثل ميزته الرئيسية في قدرته على اكتشاف الكويكبات بملاحظات أقل من تقنيات الكشف عن الصخور الفضائية الحالية. مع مثل هذا التسريع للعمليةو من المتوقع أن يكتشف مختبر في تشيلي 3000 كويكب خطير جديد لم تحدد بعد.

قال ماريو جوريك ، عالم: “هذه معاينة للحقبة التالية من علم الفلك. من HelioLinc3D إلى الأنظمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ، سيكون العقد القادم من الاكتشاف هو التاريخ مع التقدم في الخوارزميات والتلسكوبات الجديدة والأكبر”. روبن ورئيس الفريق الذي طور الخوارزمية.

احصل على النشرة الإخبارية لدينا كل صباح. دليل لفهم ما يهم فيما يتعلق بالتكنولوجيا والعلوم والثقافة الرقمية.

يعالج…

مستعد! أنك بالفعل مشترك

حدث خطأ ، يرجى تحديث الصفحة والمحاولة مرة أخرى

أيضًا في النص التشعبي:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *