التخطي إلى المحتوى

القاهرة- عمر حسن:  تُراهن شركة أبل على “آيفون 15” الذي تستعد لإطلاقه في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك لتعويض خسائرها بعدما تراجعت مبيعات قطاع هواتفها بمعدل 2.4%، حيث سجل القطاع مبيعات بقيمة 39.7 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري.

أغسطس.. نذير شؤم

منذ مطلع أغسطس/آب الجاري سجل سهم “أبل” أطول سلسلة خسائر متتالية هذا العام على مدار الخمس جلسات المنتهية يوم الاثنين السابع من أغسطس/آب، ليفقد خلالها أكثر من 9% من قيمته.

وخسرت “آبل” نحو 300 مليار دولار من قيمتها السوقية منذ بداية شهر أغسطس/آب، على الرغم من تعويضها لهذه الخسائر جزئيًا بالأمس.

وأعزت الشركة تراجع إيراداتها إلى “بطء ملحوظ” في أوضاع سوق الهواتف بشكل عام في الولايات المتحدة، إلى جانب عدم استقرار قيمة العملات الأجنبية عالمياً.

آيفون 15

من المتوقع تقديم هواتف الشركة الجديدة “آيفون 15” مجموعة من المزايا التي من شأنها تحسين أوضاع مبيعات قطاع الهواتف في الشركة.

وأعلنت الشركة في الأسبوع الماضي، تراجع الإيرادات الكلية بنسبة 1% على أساس سنوي خلال الربع الثاني إلى 81.80 مليار دولار مقابل 81.69 مليار دولار متوقعة، بضغط من تراجع إيرادات المنتجات الرئيسية.

وتقول تقارير إن أبل من المتوقع أن تشهد تراجعا كبيرا في إيراداتها خلال الربع الثالث من العام الحالي، بمعدل هبوط للإيرادات لم تشهده الشركة منذ عام 2016.

وقد يكون لدى “آيفون 15” فرصة مميزة لتحقيق المبيعات المنشودة من جانب أبل، نتيجة كونها عائلة الهواتف الأكثر تطوراً التي تقدمها أبل منذ عام 2020، عندما قدمت الشركة “آيفون 12” المصحوب بدعم الجيل الخامس.

وتعوّل أبل، وفق “بلومبرغ”، على مبيعات “آيفون 15” في موسم أعياد الكريسماس، لكن ذلك يعتمد على ضمان توفير ظروف إنتاجية مستقرة داخل مصانعها في الصين.

ومن المتوقع أن تحقق “أبل” انتعاشة في معدلات المبيعات مع نهاية العام، بعد أن يتم الكشف بشكل رسمي عن الإصدار الجديد من هاتف آيفون في شهر سبتمبر المقبل، آيفون 15.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بـ5 مناطق في الصحراء الشرقية

مرصد الكهرباء بمصر يعلن الزيادة الاحتياطية المتاحة فوق الحمل

قناة السويس: القاطرة “فهد” تصطدم بإحدى الناقلات العابرة.. والدفع بفريق الإنقاذ

وزير التجارة المصري يعقد اجتماعات مع كبريات الشركات التركية لبحث فرص الاستثمار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *