التخطي إلى المحتوى

هل المطلقة تحصل على دعم سكني

نعم، المرأة التي انفصلت عن زوجها تحصل على مساعدة للعيش في مكان للسكن، وهذا بدون وجود شروط صعبة تحتاج إلى مرور وقت طويل بعد الطلاق.

قبل فترة، كان من الشروط الهامة لكي تستحق المرأة المطلقة المساعدة للعيش في منزلها أن يمر على انفصالها عن زوجها سنتان أو أكثر. وبعد ذلك، يمكن للمرأة المطلقة أن تقدم طلباً للحصول على مساعدة للسكن والحصول عليها.

هل المطلقة تحصل على دعم سكني بعد عامين من الطلاق

لا يُعَتَبَر ذلك الآن شرطًا للحصول على منزل ودعم سكني للمرأة بعد الطلاق. الآن، بمجرد حدوث الطلاق، يُمْكِن للزوجة التي تم طلاقها وتعول أولادها أن تتقدم بطلب للحصول على دعم سكني.

هذا الأمر ساري أيضًا بالنسبة للزوجة الأرملة التي توفي زوجها. لم يُحدد وقت محدد يجب على الزوجة الأرملة الانتظار حتى يمكنها التقديم للحصول على دعم السكن، بل يُمْكِن لها تقديم الطلب على الدعم فورًا بعد وفاة زوجها.

شروط حصول المطلقة على دعم سكني

للحصول على دعم سكني، هناك قواعد يجب اتباعها من قبل المطلقات والأرامل والعسكريين والمعلمين. يجب على الجميع الالتزام بهذه الشروط، سواء كانوا مطلقات أو غيرهم من الأشخاص المتقدمين. إليكم أهم الشروط التي يجب مراعاتها عند التقديم للحصول على دعم سكني:

1. يجب أن يكون عمر المتقدمة للدعم لا يقل عن 20 سنة، وذلك إذا كانت غير متزوجة فقط. أما إذا كانت مطلقة أو أرملة أو غير ذلك، فإن هذا الشرط لا ينطبق عليها.

2. يجب أن يكون لدى المتقدمة دخل ثابت ومستقل، يمكنها الاعتماد عليه لتأمين احتياجاتها الأساسية.

3. يجب أن يكون للمتقدمة إقامة داخل المملكة العربية السعودية لمدة عام على الأقل قبل تقديم طلب الدعم.

4. يجب أن لا يكون للمتقدمة منزل باسمها أو ملكيتها أثناء تقديم الطلب للحصول على الدعم السكني.

5. يجب ألا تمتلك المتقدمة أصولًا تتجاوز قيمتها خمسة ملايين ريال سعودي.

6. لا يجب أن تكون المطلقة المتقدمة حصلت سابقاً على دعم سكني من منصة سكني، سواء كان هذا الدعم من جهة حكومية أو خاصة.

بهذه الشروط، يمكن للمطلقات البدء في الاستفادة من الدعم السكني وتوفير سكن مناسب لهن ولأسرهن.

قواعد حصول المطلقة على دعم سكني

لا يمكن للمطلقة أن تستلم منزل الدعم إلا إذا دفعت كل الأموال التي تحتاجها للحصول على هذا الدعم. وهذا يعني أنها يجب أن تدفع الأموال بالكامل سواء بمقابل أو بدونه.

إذا كانت المعلومات التي قدمتها المطلقة غير صحيحة أو مضللة أو غير دقيقة، أو حاولت المطلقة الخداع بأي طريقة من أجل الحصول على الدعم حتى وإن لم تكن مستحقة له، سيتم استرداد كل المساعدة التي حصلت عليها بالكامل. سواء كان ذلك منزلًا أو دعمًا ماليًا لشراء أرض.

هذا هو الرابط لتقديم طلب الحصول على دعم سكني للمطلقات: http://www.sakani.housing.sa/

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *