التخطي إلى المحتوى

معالجة الخرسانة بعد الصب هي مهمة سهلة وبسيطة مع شركتنا، حيث نوفر خدمات كثيرة كالتشطيب والدهانات وكذلك خدمة معالجة الأعمدة الخرسانية، بالإضافة إلى معالجة الشقوق التي تظهر في الخرسانة بعد الإنتهاء من الصب، وذلك مع مهندسين وعمال مدربين على أعلى مستوى، وسنقوم خلال هذا المقال بذكر الطريقة التي يعمل بها مهندسينا، لتطمئن لنا ولخدماتنا، تابعونا.

معالجة الخرسانة بعد الصب

نقدم في شركتنا خدمة معالجة الشقوق التي تنتج في الخرسانة بعد الإنتهاء من الصب، حيث يقوم المهندس المدني المسئول ببعض الخطوات، والتي سنشير لها من خلال النقاط التالية:

  1. أولًا يقوم بقياس سُمك الشقوق.
  2. فإذا كان سمكها يتراوح من 2 إلى 4 مم يستخدم سكينة معجون لتنظيفها.
  3. ثم يقوم بتحضير المعجون الذي سوف يستخدمه في ملأ تلك الشقوق، وهناك طرق عديدة لتحضير المعجون سوف نذكرها فيما يلي.
  4. عندما يصبح المعجون جاهزّا يقوم بوضعه في الشقوق.
  5. ثم يقوم بإستخدام الحبال المتخصصة في ربط السقالة ويصعها على الشقوق، ثم يتركه حتى يجف تمامًا.
  6. عند تصلب المعجون يقوم بعملية صنفرة بسيطة ليساوي مكان المعجون مع الحائط.
  7. وفي الختام يقوم بدهان مكان الشقوق بنفس لون الحائط، ومن الأفضل أن يقوم بعمل دهان كامل للحائط بحيث لا يظهر الفرق بين البقع الجديدة والدهان القديم.
معالجة الخرسانة بعد الصب
معالجة الخرسانة بعد الصب

محاذير معالجة الخرسانة بعد الصب

  • في حالة الرغبة في ترميم الشقوق بنفسك يجب الإنتباه لعدة أمور أولها حجم الشقوق فإذا تخطى سمكها 5 مم، فإن الطريقة السابقة غير مناسبة لعلاجها، كما يجب الإنتباه إلى نوع المعجون والكمية التي ستقوم بإستخدامها، حيث لا تفيض الكمية عن مكان الشقوق فتتسبب بتلطيخ باقي الجدار، كما يجب تنفيذ عملية السنفرة بدقة شديدة لتجنب خربشة الحائط المجاور للشقوق.
  • يمكنك إستخدام الأسلاك المصنوعة من الألمونيوم في علاج الشقوق ثم يتم تغطيتها بمعجون الفوم، ولكن تلك الطريقة تناسب الشقوق المجاورة للشبابيك والأبواب فقط وليست الموجودة في منتصف الجدران، كما أنها تصلح للشقوق الصغيرة فقط.

المعجون المستخدم في معالجة التشققات

هناك الكثير من أنواع المعجون الذي تقوم الشركات بإستخدامها في معالجة الخرسانة ولكننا نقوم بإختيار الأفضل من بين كل تلك الأنواع ونستخدمه، وسنشير إلى بعضٍ من أنوع المعجون وطريقة تحضيرها فيما يلي:

  1. معجون الفوم أو الفلين: يطلق عليه أيضًا أسم معجون الشروخ، ويتم تحضيره باستخدام الفوم أو الفلين، ويستخدم للشقوق الصغيرة فقط، وغالبًا ما يستخدمه المهندسون في ترميم الشقوق أثناء التشطيب.
  2. معجون كونفيس: ويتم تحضيره عن طريق خلط كمية من الأسمنت مع الفايبر جلاس، ويتم استخدامه مع الشقوق الكبيرة، وذلك بعد التأكد من نظافة الشقوق من الأتربة والغبار وبقايا الأسمنت القديم.

أفضل معجون لمعالجة تشقق الخرسانة

  • معجون الفوم السائل الرغوي هو أفضل معجون لمعالجة الشقوق على الإطلاق، ويتكون من سائل رغوي يتم رشه على الشقوق ويمكن إستخدامه للشقوق الكبيرة والصغيرة، ويتميز بأنه طري الملمس وسهل الإستخدام فيمكن لصاحب البيت أن يستخدمه لترميم جدران بيته دون الحاجة إلى شركة متخصصة، كما يساعد في التخلص من الشقوق تمامًا ويمنع ظهورها مجددًا.

المقتطف

معالجة الخرسانة بعد الصب هي من أفضل الخدمات التي نقدمها عبر شركتنا، مع ذلك يجب عليك عمل ترميم نصف سنوي لجدران منزلك لتجنب الشقوق وغيرها.

الخاتمة

قمنا من خلال موضوعنا بالتحدث عن معالجة الخرسانة بعد الصب وذكرنا الخطوات التي تتم بها المعالجة بالتفصيل، كما أشرنا إلى أفضل أنواع المعجون التي نقوم بإستخدامها لتقديم أفضل خدمة، اتصل بنا الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *