التخطي إلى المحتوى

كيف نكشف عن الرطوبة في الجدران من أكثر الأسئلة التي تناولها الكثير من الناس خلال الفترة الأخيرة الماضية، حيث أن الرطوبة من أكثر الأشياء التي من الممكن أن تتسبب في تهالك المبنى وحدوث بعض الكوارث، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض المعلومات عن كيفية الكشف عن الرطوبة وكيفية التخلص منها.

كيف نكشف عن الرطوبة في الجدران

يمكنك الآن الكشف عن الرطوبة في الجدران بأفضل الأدوات الحديثة لعلاج جميع المشاكل الخطيرة التي تسببها الرطوبة على المبنى فيما بعد، والتي تؤثر بشكل خطير على هيكل المنزل أو الداخل بأكمله، مما يؤدي إلى تدمير الديكورات والمفروشات وأعمال الطلاء في المكان الذي يكلفك الكثير.

إذا لاحظت أي تسريبات في الجدران فعليك الاتصال بالمتخصصين على الفور لمعالجة هذه التسريبات ومنع تعرض الجدران للرطوبة، تليها الأضرار التي سوف تلحق بتشطيبات الطلاء الموجودة في المنشأة أو المنزل أو العمل وللحماية من تعرض جدران منزلك للرطوبة يجب أن تكون على علم كامل بسبب الرطوبة.

كما أنه في الوقت الحالي يمكنك بكل سهولة الكشف عن السبب الحقيقي وراء الرطوبة في الجدران باستخدام أحدث الأدوات المستخدمة لتحديد المواقع التي تسبب المياه وتحديد معظم المواقع التي يتم فيها تخزين المياه.

أسباب وجود رطوبة في جدران المنزل

من الجدير بالذكر أنه سوف تظهر الأسباب الحقيقية للجواب على كيف نكشف عن الرطوبة في الجدران من خلال إخراج جهاز اهتزازي ومن هنا سيبدأ الاختصاصي في الإصلاح وضغط الماء في الأنابيب. لتجنب أي نوع من التسربات وإذا سمعت صوت صفير في أي من الأنابيب والخطوط فهذا يعني وجود تسرب في أحد خطوط المياه ويجب استبداله على الفور.

وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز الأسباب التي من الممكن أن تسبب الرطوبة، ومن بينها ما يلي:

  • يمكن أن يكون هناك تسرب في أحد مواسير الصرف الصحي والتي من خلالها تتسبب في وجود تسرب داخل الجدران، الأمر الذي يتسبب في وجود رطوبة فيما بعد.
  • وجود الكثير من بخار الماء في المكان من الممكن أن يتسبب في حدوث رطوبة للجدار، حيث أنه سوف يتشبع الجدار بهذا الماء ومن ثم ستحدث الرطوبة.
  • أكثر المباني عرضة للرطوبة هي التي تكون قريبة من البحر، حيث أن المبنى يمتص بخار الماء الخارج من البحر، الأمر الذي من الممكن أن يسبب الرطوبة للمبنى فيما بعد.
  • يوجد كذلك سبب آخر لحدوث الرطوبة للمبنى وهي وضع الملابس المبللة على الأرض أو الجدار، حيث أنه من ضمن الأسباب التي من الممكن أن تسبب الرطوبة على المدى البعيد.

أقرأ أيضًا: كيفية اصلاح تسربات المياه؟ وأهم 4 إجراءات للكشف عنه

كيف نكشف عن الرطوبة في الجدران؟
كيف نكشف عن الرطوبة في الجدران؟

كيفية الكشف عن الرطوبة في الجدران

يمكنك القيام بالكشف عن الرطوبة الموجودة في الجدران بالعديد من الطرق وذلك دون الحاجة إلى الاتصال على شركات كشف التسربات والمتوفر منها الكثير في الوقت الحالي، ومن بين الطرق التي من خلالها تستطيع الكشف عن الرطوبة ما يلي:

  1. يمكنك القيام بالضغط على المكان الذي تظن أن به رطوبة.
  2. إذا وجدت أن الحائط رطب قليلًا ويشبه إلى حد كبير ملمس الإسفنج فإن ذلك يعني أن تلك الحائط مصابة بالرطوبة.
  3. أما إذا وجدتها صلبة فمعنى هذا أن الجدران سليمة.
  4. تستطيع كذلك الكشف عن الرطوبة من خلال النظر فحسب.
  5. فإذا وجدت أن شكل الحائط مختلف عن ما هو عليه في العادة مثل به بعض القشور أو بارز عن باقي الحوائط فهذا معناه إصابة الجدران بالرطوبة.

في ختام هذا المقال نكون قد عرضنا لكم كيف نكشف عن الرطوبة في الجدران، وكذلك أسباب وجود الرطوبة في الجدران.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *