التخطي إلى المحتوى

كيفية اصلاح تسربات المياه؟ وما هي المعدات التي تحتاجها للكشف عن التسربات؟ هل هناك سبب معين لحدوث تسرب مائي؟ كل هذه التساؤلات وأكثر سوف نجيب عنها في مقالنا اليوم ثم سنتعرف معكم على تفاصيل أكثر حول هذه النقطة.

حيث يعاني الكثيرين من هذه المشكلة وتظهر التسربات المزعجة ف5ي المنازل والمنشآت المختلفة، وهي واحدة من مشاكل السباكة التي ينتج عنها تلف الكثير من المقتنيات المنزلية ويصعب التحكم بها.

كما سنعرفكم اليوم في مقالنا المثمر على مجموعة من الطرق التي تساعدكم على إصلاح الأضرار الناجمة من تسربات المياه، ونصائح لتجنب حدوثها مرة ثانية في المنزل.

كيفية اصلاح تسربات المياه المفاجئة؟

لأن الكثير من المواطنين يعانون من مشكلة التسربات المائية في منازلهم الناتجة من وجود مجموعة من الأضرار القوية، ويبحثون عن الطريقة المثالية لإصلاح هذه المشكلة فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بغلق المفتاح الرئيسي لمصادر المياه في المنزل مع ترك الصنبور الخاص بالخط الرئيسي لتقليل الضغط على المياه.
  2. بعد ذلك قم بلف الجزء المتعرض للتسربات عن طريق استخدام الشريط المطاطي.
  3. تركيب مثبت صلب تكون الخطوة التالية التي يتم اتباعها عند اصلاح تسرب المياه في المنزل.
  4. مثبت الصلب يحمي الصنابير من التعرض للصدأ مع الوقت التي يمكن أن تكون سببًا في حدوث التسربات المائية المزعجة.
  5. وضع الألياف الزجاجية حول الأماكن التي حدثت بها التسربات تكون الخطوة التالية التي يتم اتباعها لحماية المنزل من التسربات الناتجة من تلف المواسير.
  6. في النهاية يتم وضع معجون اللحام على المواسير التي تعرضت للتسرب لعلاج الأضرار التي نتجت عنها التسربات المنزلية المزعجة.

اقرأ المزيد:كيفية فحص تسربات المياه

طرق اصلاح تسربات المياه

عرضنا لكم في الفقرة السابقة مجموعة من الخطوات التي تجيب على السؤال المطروح في مقالنا اليوم” كيفية اصلاح تسربات المياه”، ونعرفكم الآن على طرق جديدة لإصلاح التسربات المائية المزعجة:

  • تغيير مواسير السباكة التالفة واستبدالها بأنواع جديدة مع اختيار نوعيات مميزة.
  • العزل المائي أو الحراري من الطرق السريعة التي يمكنكم تجربتها لإصلاح التلف والأضرار الناجمة من وجود تسربات المياه في المنزل.
  • القيام بتركيب عزل حراري على أسطح المنازل يحميها من التعرض للتسربات مرة أخرى مع التغيرات المناخية المفاجئة.
  • تركيب خزانات ارضية في أماكن بعيدة عن المنزل مع الحرص على أن يتم عزل هذا النوع من الخزانات بأجود أنواع مواد العزل.
  • أما إذا تم استخدام الخزانات العلوية فيجب الاهتمام بأن يتم وضعها في أماكن محمية من أشعة الشمس الحارقة التي تؤدي إلى تعرضها للتلف مع الوقت.

اجراءات الكشف عن تسربات المياه

هناك مجموعة من الإجراءات التي تساعدكم على الكشف عن أماكن التسربات وأسبابها في الحمامات والمطابخ، وتكون هذه الإجراءات كالتالي:

  • يتم فحص معدلات تسرب خط الحرارة النيتروجين.
  • معاينة مؤشر البرودة الداخلي بالنيتروجين.
  • يعد فحص خط المياه الموجود على السطح من الإجراءات الهامة التي تساعدكم على معرفة أماكن التسرب بصورة دقيقة سريعة.
  • آخر الخطوات التي تساعدكم في عمليات الكشف عن التسربات المائية هي فحص تسرب مياه الصرف في خزانات الحمامات بصورة مفاجئة.

الأدوات المستخدمة في إصلاح التسربات

بعد أن تعرفنا على كيفية اصلاح تسربات المياه واكتشافها دون الاستعانة بأحد الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات، فإننا نعرض لكم في الفقرة التالية الأدوات المستخدمة في هذا النوع من عمليات الصيانة والتصليح المنزلية:

المفك العادي

يتم استخدام هذا المفك في ربط مسامير المواسير وإزالتها، مع إمكانية استخدامه في الكثير من الأمور الأخرى عند الرغبة في الفك والتركيب.

المفك الصليبة

بينما يتم استخدام هذا النوع من المفكات في عمليات الصيانة والتصليح للتسربات في ربط المسامير ذات الرأس الصليبي.

الزردية

تستخدم هذه الأداة في قطع الأسلاك والإمساك بالقطع التي تحتوي على الكهرباء، لكونها نوع من الأدوات العازلة للكهرباء.

البنسة الغراب

أما البنسة يتم استخدامها في ربط المواسير النحاس أو أي قطعة مصنوعة من النحاس أو غيرها من الأشياء التي يمكن أن تستخدم في الثني والقطع من خلالها.

ميزان المياه

يستخدم هذا الميزان في ضبط مستويات أفقية ورأسية لخلاطات المياه بالإضافة إلى ذلك يستخدم في التحكم في معدلات المياه المستخدمة.

شريط القياس

من الأدوات الهامة التي لا يتم الاستغناء عنها في عمليات الصيانة لخزانات المياه بعد التسربات لأنه يساعد في تحديد نسبة المياه التي يحتاجها هذا المنزل لمنع حدوث التسربات مرة اخرى.

مكواة لحام المواسير

في حالة إذا كان لديكم خبرة طويلة في مجال صيانة وإصلاح التسربات المائية فننصحكم باستخدام هذه المكواة بعد التعرض للتسرب لأنها تساعدكم على تصليح المواسير التي تتواجد بها شروخ أو تلف ينتج عنه التسرب المائي.

اقرأ المزيد:ما هو جهاز كشف تسربات المياه؟ وما هي أنواعه؟

بالوصول إلى هذه النقطة نكون قد أنهينا محتوى مقالنا اليوم وأجبنا على السؤال المطروح سابقًا كيفية اصلاح تسربات المياه؟ مع توضيحنا لمجموعة من النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها عند صيانة وتصليح اعطال الخزانات التي نتج عنها هذه التسربات المزعجة، كما أننا تعرفنا معًا على مجموعة من الأدوات الهامة التي تستخدم في هذه العمليات ولا يتم الاستغناء عنها نهائيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *