التخطي إلى المحتوى

تبحث بعض السيدات عن طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض، حيث أن هذا الأمر يسبب الضيق لهن من حيث الشكل والملمس أيضًا، وهذا يرجع إلى كثرة التجديدات التي تقوم بها في المنزل، وسوف يزداد الأمر صعوبة إن كان السيراميك الموجود في بيتك خشن، حيث يكون من الصعب إزالة المواد العالقة فيه، ومن أجل مساعدتك في هذا الأمر قمنا بكتابة عدد كبير من الطرق التي سوف تساعدك في تنظيف السيراميك في هذا المقال، لذلك عزيزتي تابعي القراءة معنا.

طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق المستخدمة في إزالة الأسمنت والجير الأبيض وعليك أن تجربيها بسرعة لأنها سوف تنجز معك في التنظيف، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اخلطي ماء ساخن مع كثير من الخل في وعاء كبير.
  2. اسكبي هذا الخليط على السيراميك في الأرض واتركيه لمدة ساعة على الأقل.
  3. خلال هذه الساعة قومي بتنظيف مكان آخر أو ارتاحي قليلًا.
  4. بعد ذلك استخدمي أداة للكشط أو قطع قماش مصنوعة من الصوف وأفركي بها الأسمنت الذي ذاب وتحرك من مكانه.
  5. نظفي المكان جيدًا بعد الانتهاء من الكشط لأن الخل من الحمضيات القوية التي يجب أن تزيلها مستخدمة ماء وصابون.
  6. إن كان مازال هناك بعض من الأسمنت مازال عالقًا في السيراميك عليك الاستعانة بأحد المنظفات التجارية الخاصة بهذا الأمر.
طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض
طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض

زيت التشحيم مزيل للأسمنت الأبيض

يعتقد الكثير أن زيت التشحيم هذا لن يفيدنا في شيء ولكن في حقيقة الأمر هو أهم طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض فعالة فهو من العوامل المساعدة في إزالة الأسمنت الأبيض، ويمكنك إضافته مع الماء الساخن والخل وسوف تجدينه يزيل كل بقع الأسمنت الأبيض الصعبة والملتصقة في السيراميك.

أدوات مساعدة في تنظيف السيراميك الخشن

لقد تعرفتي من الفقرات السابقة على طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض، حيث وضحنا من أجلك أكثر من طريقة يمكنك الاعتماد عليها، وحان الآن أن تتعرفي على أهم المواد المستخدمة في كشط الأسمنت، وهي:

  • الصوف السلكي مهم للغاية في عملية الكشط، لما له من نتائج فعالة للغاية، كما أنه يعمل على تقليل الوقت والجهد المستخدم في عملية التنظيف، ومن اللازم الحرص على استخدامه برفق على السيراميك حتى لا تخدشه.
  • يمكنك استخدام سكينة المعجون لكشط الأسمنت الأبيض من على السيراميك الخشن.
  • يمكنك استخدام اوراق الصنفرة الخشنة أيضًا في هذا الأمر فهي فعالة للغاية خاصة مع بواقي اللون الأبيض الناتج عن وجود الأسمنت الأبيض.
  • بعد استخدام هذه الأدوات في الكشط والتخلص من الأسمنت العالق بها سوف تحتاجي إلى أدوات لتنظيف السيراميك مثل فرشاة ناعمة ومساحة والكثير من الماء والصابون لعملية التنظيف التابعة لعملية الإزالة.
طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض
طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض

شركات تنظيف السيراميك

عزيزتي القارئة إن ضاق بك الأمر ذراعًا ولم تقدر على إزالة الأسمنت الأبيض من على السيراميك من خلال طريقة تنظيف السيراميك الخشن من الاسمنت الأبيض التي عرضناها عليك، يمكنك أن تستعيني بأحد شركات التنظيف المتخصصة في مثل هذه الأمور، وسوف تستمتعين بعمل هذه الشركات لأنها تهتم للغاية بإرضاء عملائها.

يرجى العلم أن هذه الشركات متخصصة في كثير من الأشياء الأخرى، حيث يمكنك أن تعتمدي عليها أيضًا في كافة الأعمال المنزلية التي تعيقك، وبمجرد ان تتفقي معهم على عمل ما، سوف تجدينهم حريصين للغاية على إرضائك.

 

لقد وضعنا في عين الإعتبار من خلال هذا المقال أن تعرفي جميع الأمور المتعلقة بتنظيف السيراميك الخشن لذلك احرصي على تنفيذ كل ما ذكرناه لتحقيق النتائج المرجوة.

أقرأ أيضًا: تعرف على طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *