التخطي إلى المحتوى

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا هو موضوع حديثنا اليوم، حيث إن السجاد من المفروشات الرائعة التي تكمل ديكور المنزل، وتجعل له طلة وهيبة وفخامة ورقي، وهو أيضًا يقوم بحماية المفروشات من تعرضها للأتربة، ذلك لكونه يحتفظ بها حتى تحدث عملية التنظيف، تلك العملية التي تعتبر واحدة من العمليات الشاقة التي تكلف الفرد كثير من المجهود وينعى همها سيدات المنزل، مما يجعلهم يبحثون عن الطرق السهلة والسريعة من أجل تنظيفه.

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

تتعرض السجاجيد بشكل سريع للاتساخ مهما حاولتِ ابقائها نظيفة، فحتى عند قيامك بعملية التنظيف المتكرر لها، إلا أنك ستجدينها تفقد رونقها، وقد يسبب كثرة التنظيف لها التآكل والتلف.

خاصةً أن البقع العنيدة تترك أثرًا لا يزول، تضطرين في النهاية إلى تغييرها، ومن هنا سنتعرف على أفضل الطرق في تنظيف السجاد المتسخ:

طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا
طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

تنظيف السجاد دون غسيل

يمكنك تنظيفه بمكونات متاحة لديكِ وبطريقة بسيطة ستمنحك نتائج مميزة، وتجعل سجادك يبدو جديدًا حتى بدون غسيل، وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  1. استخدام المكنسة الكهربائية في البداية لسحب الأتربة والأوساخ.
  2. رش صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) على السجاد، وتركها على الأقل لمدة ساعة، ومن ثم سحبها بالمكنسة الكهربائية، حيث تساعد صودا الخبز على التخلص من الروائح العالقة بالسجاد.
  3. خلط لتر ماء دافئ مع كوب خل وملعقة كبيرة من صابون الأطباق، وتبليل فرشاة السجاد بالخليط، وبعدها فرك السجاد بالكامل مع التركيز على أماكن البقع.
  4. ملء وعاء آخر بلتر من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وباستخدام قطعة من الاسفنج أو القماش النظيف، يتم فك السجاد مرة أخرى.
  5. ترك السجاد حتى يجف تمامًا، كما يمكن الاستعانة بمروحة لتجفيفه سريعًا.
  6. رش معطر مفروشات على السجاد لإكسابه رائحة زكية، ويمكن إضافة أربع قطرات من زيوت اللافندر، أو الليمون، أو الورد إلى كوب ماء في زجاجة سبراي، ورش السجاد بأي منها.

كيفية تنظيف السجاد المتسخ جدا

يمكن مع الوقت تحبطين مع رؤية آثار البقع على سجادك، خاصةً إذا كان باهظ الثمن، لذا تعرفي على طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا، وكيف تتخلصين من البقع العنيدة:

  1. تنظيف السجاد جيدًا باستخدام المكنسة الكهربائية.
  2. رش صودا الخبز على السجاد كاملًا للتخلص من الروائح العالقة، ويتم بعد ذلك سحبها بالمكنسة.
  3. مزج أربعة لترات من الماء الدافئ مع كوب من ماء الأكسجين تركيز عشرة، وملعقة كبيرة من كل من: صودا الخبز، صابون الأطباق، بالإضافة إلى منعم الملابس.
  4. وضع فرشاة السجاد في الخليط، ومن ثم فرك مكان البقع في السجاد.
  5. رش قليلًا من صودا الخبز على ماء الأكسجين، دون تخفيف على البقع العنيدة، ويتم فركها بالفرشاة.
  6. ملء وعاء آخر بالماء، وغمس قطع قماش في الماء، وفرك السجاد ثانيةً.
طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا
طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا

 تجربة في تنظيف السجاد المتسخ جدا

خلال سياق حديثنا عن طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدا، تجدر الإشارة إلى أنه في حال ملاحظتك باستمرار وجود بعض البقع على السجاد، يمكنك تجربة هذه الطريقة:

  1. خلط ربع كوب من الماء، مع ربع كوب من البوراكس، وربع كوب من الخل في وعاء صغير، حتى يتم الحصول منهم على معجون.
  2. وضع قليل من الخليط السابق على مكان البقع في السجاد، وفركها بالفرشاة، ثم شطفها بقطعة قماش مبللة بالماء.
  3. أخيرًا ترك السجاد حتى يجف ويتم رشه بمعطر.

 

تعرفنا من خلال المقال على طريقة تنظيف السجاد المتسخ جدًا، وكيف تتصرفين في حال أن وجدتي البقع العنيدة مازالت موجودة على السجادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *